دليل البدء باستخدام المقررات الإلكترونية

المحتويات

• ملف التعريف الخاص بك
• لإخطارات والرسائل الخاصة بك
• دوراتك

• البدء باستخدام المقررات الإلكترونية
• لوحة التحكم الخاصة بك

ملفك الشخصي

يمكنك الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك من قائمة المستخدم أعلى اليسار. إنه المكان الذي ترى فيه اسمك وسهمًا. انقر هناك (1) لفتح القائمة (2) سيؤدي النقر فوق ارتباط الملف الشخصي إلى عرض خيارات أخرى، مثل قائمة الدورات التدريبية الخاصة بك وأي مدخلات منتدى ومدونة ورابط لتحرير الملف الشخصي الخاص بك (3).

الملف الشخصي

صفحة ملفك الشخصي

تعديل الملف الشخصي

سيسمح لك النقر على رابط تعديل الملف الشخصي بتغيير معلومات معينة مثل منطقتك الزمنية وإضافة صورة رمزية ووصف، واختياريًا، تفاصيل اتصال إضافيةلا يمكنك عادةً تغيير اسم المستخدم الخاص بك وقد يكون المسؤول قد قام بتقييد التغييرات الأخرى أيضًا.

عند تحميل صورة، ستظهر في قائمة المستخدم باسمك وأيضًا في صفحة لوحة التحكم .

إخطاراتك ورسائلك

يمكن لموقعك أن ينبهك عندما يكون لديك رسائل جديدة من معلمك والمشاركين الآخرين. يمكنك تلقي تنبيهات حول منشورات المنتدى الجديدة أو المهام المقدرة والمزيد.

يمكنك تلقي هذه التنبيهات عبر البريد الإلكتروني أو نوافذ المنبثقة، ويمكنك التحكم في كيفية تلقيها من التفضيلات-> تفضيلات المراسلة في قائمة المستخدمتعطي وثائق المراسلة مزيدًا من التفاصيل.

الرسائل

ارسال رسالة

الدورات الخاصة بك

تعتمد كيفية العثور على الدورات التدريبية على كيفية قيام المسؤول بإعداد الموقع.

الصفحة الأولى للموقع - يعرض المواقع جميع دوراتنا على الصفحة الأولى وينقر الطلاب لتسجيل أنفسهم في دورة تدريبية (بعض الدورات مسموح ذلك والبعض الآخر لا نسمح بذلك). عندما تقوم بتسجيل الدخول، تعرض الصفحات الأمامية للموقع الدورات التدريبية التي قمت بالتسجيل فيها فقط.

courses in Home page

قائمة الدورات المتاحة

استخدام المقررات الإلكترونية

للدخول على الدورة التي سجلت بها وحضور المحاضرات يتم الضغط على اسم الدورة. مثال الضغط على دورة "مقدمة تطبيقات الحاسب"

بعد الضغط على الدورة سيتم فتح الدورة للدراسة، الإطلاع على الدروس والمهام والإختبارات ... إلخ

محتوى الدورة

لدخول درس معين والاستماع لشرح هذا الدرس، يتم الضغط على اسمه من القائمة على اليسار مباشرة او باختيار اسم الدرس من صفحة العناوين

فتح الدروس

لوحة المعلومات - هذه هي صفحتك الشخصية التي يمكنك تخصيص وعرض الدورات التدريبية المسجلة والمهام المتميزةمزيد من المعلومات في القسم أدناه.

لوحة التحكم الخاصة بك

كل مستخدم لديه لوحة تحكم خاصة به يمكنه تخصيصها. تقدم لوحة التحكم معلومات عن كل ما يهم الطالب من الدورات التدريبية والتي تتيح للطلاب والمدرسين تتبع الأنشطة المطلوبة بسهولة وتصفية الدورات التدريبية وكذلك التنبيهات والملفات الخاصة والتقويم ... إلخ.


لوحة القيادة الخاصة بك

يمكنك الوصول إلى لوحة التحكم الخاصة بك بسرعة، من قائمة المستخدم أعلى اليسار وقد يعيد موقعك توجيهك تلقائيًا إلى لوحة التحكم بمجرد تسجيل الدخول.